4 خرافات شائعة لتوفير الطاقة والدفء في الشتاء (فيديوغرافيك)



المصدر: أبانوب سامي – إرم نيوز

أينما كنت تعيش فمن المرجح أنك قد تأثرت بإحدى موجات البرد، التي يصاحبها العديد من النصائح الخاطئة، والتي قد تبدو منطقية إذا لم تدقق في صحتها.
ولكن هل رفع مستوى حرارة التكييف عن المعتاد أو تركه يعمل طوال اليوم على وضع منخفض مفيد بالفعل؟.
فيما يلي جلبنا من صحيفة “ديلي ميل البريطانية، 5 قصص خرافية حول التدفئة والحفاظ على الطاقة في برد الشتاء:
رفع درجة حرارة التكييف يزيد من حرارة منزلك أسرع
كشفت خبيرة الطاقة المنزلية كيتلين بنت، أن هذا لن يحدث فرقًا في سرعة دفء منزلك، فهذا لا يزيد من معدل رفع الحرارة ويزيد من استهلاك الطاقة إذا نسيت إعادة ضبطه، الأمر الذي سيكلفك المزيد من المال.
ترك التكييف يعمل على درجة حرارة منخفضة طوال اليوم
يعتقد البعض أن هذا يحافظ على دفء المنزل مع تخفيف استهلاك الطاقة؛ لأن التكييف يعمل على وضع منخفض، ولكن هذا ليس صحيحًا، فأنت ببساطة تستهلك الطاقة لتدفئة منزل خاوٍ وأنت بالخارج.
إبقاء الأبواب مفتوحة حتى يتم توزيع الهواء وتحافظ على دفء منزلك
يعمل التكييف المركزي بكفاءة أعلى عندما تبقى الأبواب مغلقة، وذلك لأن الهواء الدافئ الذي ينتجه المكيف يخرج من المنافذ المفتوحة، مما يخفض من درجة الحرارة.
استخدام المدفئة الكهربائية لبضع ساعات أرخص من التكييف المركزي
في العادة تستهلك المدافئ الكهربائية الكثير من الطاقة والوقت في تدفئة المنزل، مقارنة بالمكيفات المركزية التي عادة ما تستخدم الغاز، وهو أقل تكلفة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن 4 خرافات شائعة لتوفير الطاقة والدفء في الشتاء (فيديوغرافيك) في الصحافة العربية ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالات إخبارية عربية ودولية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر موقع الصحافة العربية ( موقع مختص في نقل الأخبار العربية وأخبار الشرق الأوسط والمغرب العربي وتحليل الأخبار بكل حياد وموضوعية وانما تم نقله بالكامل كما هو،
ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من موقع مصدر الخبر.
مع أطيب تحيات فريق عمل موقع الصحافة العربية
المصدر : إرم نيوز

لا تنس التعليق ومشاركة الموضوع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.