اجتماع تجاري بين مسؤولين عُمانيين وإيرانيين في جاسك الإيرانية

اجتماع تجاري بين مسؤولين عُمانيين وإيرانيين في جاسك الإيرانية
1-183.jpg


اختتم مساء السبت، اجتماع بين مسؤولين من وزارة التجارة ورجال الأعمال في سلطنة عمان ونظرائهم الإيرانيين في مدينة جاسك بمقاطعة هرمزغان جنوب إيران.

وترأس الوفد العُماني خميس بن عبدالله الفارسي مدير عام التجارة بوزارة التجارة والصناعة في السلطنة، وضم الوفد عدداً من المسؤولين من وزارة التجارة والصناعة ووزارة الزراعة والثروة السمكية ورجال الأعمال.

وقالت تقارير إيرانية، إن “الهدف من هذه الزيارة تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين وعقد عدد من الاجتماعات المشتركة لاستكشاف الفرص الاستثمارية والتجارية وتعزيز التعاون بين الشركات ومؤسسات القطاع الخاص في البلدين”.

وقال خميس الفارسي إن “مدينة جاسك اختيرت لأنها قريبة من ميناء صحار وسهولة الوصول إليها لفتح خط الاستيراد المباشر لمختلف الخضار والفواكه من إيران إلى السلطنة ومن السلطنة إلى إيران”.

وأوضح الفارسي أنه “خلال الاجتماعات أعربنا عن اهتمام الجانب العماني بالتعاقد مع شركة إيرانية متخصصة في إصدار شهادات صحية تؤكد أن المنتجات الزراعية التي سيتم تصديرها إلى السلطنة في المستقبل خالية من بقايا مبيدات الحشرات، هذا بالإضافة إلى اهتمامنا بالدخول في صفقات مباشرة بين المزارعين والتجار العمانيين ونظرائهم الإيرانيين لاستيراد وتصدير الفواكه والخضروات”.

وفي 13 من يونيو الماضي، أعادت سلطنة عمان شاحنات من المحاصيل الإيرانية بسبب وجود بقايا مبيدات حشرية، بحسب ما أعلن رئيس الاتحاد الوطني لمصدري المنتجات الزراعية والغذائية في إيران، رضا نوراني.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اجتماع تجاري بين مسؤولين عُمانيين وإيرانيين في جاسك الإيرانية في الصحافة العربية ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالات إخبارية عربية ودولية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر موقع الصحافة العربية ( موقع مختص في نقل الأخبار العربية وأخبار الشرق الأوسط والمغرب العربي وتحليل الأخبار بكل حياد وموضوعية وانما تم نقله بالكامل كما هو،
ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من موقع مصدر الخبر.
مع أطيب تحيات فريق عمل موقع الصحافة العربية

لا تنس التعليق ومشاركة الموضوع

>

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.