وثائقي للترويج للسياحة بالطاسيلي – الجزائر

وثائقي للترويج للسياحة بالطاسيلي – الجزائر


حل بمدينة جانت منذ صباح السبت وفد صحفي صيني في إطار التعاون الجزائري الصيني، وبمبادرة من وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية.

وتدخل مهمة الوفد الصحفي في إطار تشجيع السياحة والصناعة التقليدية في الجزائر، وتتمثل مهمة الفريق الصحفي الصيني في إنجاز فيلم وثائقي للسياحة بالجزائر، سيمس 48 ولاية، حيث خصص الفريق لولاية إيليزي يومين من العمل والتصوير، على مستوى عدد من المواقع السياحية بمدينة جانت، على غرار منطقة تيغرغرت وتحديدا موقع “البقرة الباكية”، وكذا زيارة صخرة الفيل، وتنظيم رقصة الجمال بمنطقة عين ابربر، وزيارة منطقة تيكوباوين السياحية، ومواقع سياحية أخرى، فضلا عن زيارة قصور المدينة ومناطق حضرية.

ويعتبر الفيلم الوثائقي، إحدى الوسائل التي ستعمل على دعم عملية الترويج السياحي للوجهة الجزائرية، خصوصا بالنسبة إلى الصين، التي يشكل سياحها جزءا من الأعداد الوافدة إلى منطقة الطاسيلي خلال السنوات الماضية، وهو ما يرشح أن يدعم هذا العمل، بشكل أكبر، قدوم السياح الآسيويين الراغبين في زيارة المنطقة. وكانت وزارة السياحة قد شرعت منذ فترة في التركيز على عامل الترويج بوسائط حديثة في ظل التقدم التكنولوجي الذي تعرفه المنظومة المعلوماتية والإعلامية، خاصة بعد ظهور شبكات التواصل الاجتماعي التي أصبحت الأكثر تأثيرا في التواصل والإعلام عبر العالم.





المصدر