معرض “إيرا 2018” يفتح باب الاستثمار للشباب في مجال الطاقات المتجددة – الجزائر

معرض “إيرا 2018” يفتح باب الاستثمار للشباب في مجال الطاقات المتجددة – الجزائر


ينطلق الصالون الدولي للطاقات المتجددة والطاقات النظيفة والتنمية المستدامة (إيرا 2018)، في طبعته التاسعة، الإثنين، بوهران وهو حسب المنظمين فرصة للمستثمرين الشباب في هذا المجال، حيث أوضحت الوكالة المنظمة للتظاهرة أنه “خصص فضاء للشباب المستثمرين من أجل مساعدتهم على تجسيد مشاريعهم في مجال الطاقات المتجددة والنشاطات التي لها صلة بالتنمية المستدامة”.
وأشارت ليندة أولونيسي محافظة الصالوني في هذا الصدد، إلى أن هذه التظاهرة الاقتصادية ستسمح بإبراز “التقدم المسجل في المنظومة القانونية والعوامل المحفزة للاستثمار”. كما سيتم بالمناسبة إبراز القدرات الجزائرية من طرف الشركات الوطنية المشاركة حسب أولونيسي التي أضافت بأن هذه الطبعة ستكون تحت شعار “من أجل بروز صناعة وطنية في مجال الطاقات المتجددة”.
وينتظر أن يستقبل المعرض ما لا يقل عن 7000 زائر طيلة الأيام الثلاثة للتظاهرة التي سيحتضنها مركز الاتفاقيات بوهران بمشاركة ما يناهز 100 عارض.
ويتميز الصالون بمشاركة وطنية قوية ممثلة على وجه الخصوص بالفاعلين الرئيسيين في قطاعات الطاقة والصناعة والموارد المائية والتطهير والمالية والتأمينات، إلى جانب الجامعات ومراكز البحوث.
أما المشاركة الأجنبية فستكون من مؤسسات ممثلة لدول مختلفة من بينها ألمانيا والصين وإسبانيا وفرنسا إيطاليا وإمارة موناكو، ويتضمن برنامج الصالون محاضرات متعلقة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.





المصدر