عودة 147 من السودانيين العالقين بالإمارات بعد تعرضهم للاحتيال

عودة 147 من السودانيين العالقين بالإمارات بعد تعرضهم للاحتيال




أعلن أمين عام جهاز السودانيين العاملين بالخارج الدكتور كرار التهامي، اليوم السبت، عودة 147 من السودانيين العالقين بدولة الإمارات، بعد تعرضهم لعملية احتيال من قبل إحدى وكالات السفر مؤخراً، متوقعا عودة 28 آخرين خلال الأيام المقبلة.


وأشاد التهامى – فى تصريح صحفى – باهتمام رئيس مجلس الوزراء معتز موسى بمشكلة السودانيين العالقين، وإصداره قراراً بتشكيل لجنة تقصى حقائق برئاسة وزير الدولة بالمجلس طارق حاج علي.. وقال إن عملية عودة العالقين تمت بالتنسيق والتعاون بين سفارة السودان بالإمارات والجالية بمدينة العين، إضافة إلى جهاز المغتربين ووزارتى الخارجية والعمل، وجهاز الأمن والمخابرات الوطني، مشيدا بالجهود التى بذلت من الجهات المذكورة والدعم السخى من أعضاء الجالية والمواطنين الإماراتيين.


 وكشف التهامى عن أن عدداً من وكالات السفر قامت بخدعة المواطنين الراغبين فى الاغتراب بمنحهم تأشيرات زيارة وتذاكر سفر ذهاب فقط دون عودة وعقود عمل مقابل مبالغ مالية تزيد عن 30 ألف جنيه سوداني.. منوها إلى تدخل الجالية السودانية التى عملت على توفير المأوى لهم، كما شكل السفير السودانى لدى الإمارات محمد الأمين الكارب غرفة عمليات ضمت طاقم السفارة والجالية، إضافة إلى أخرى بجهاز المغتربين وضمت مدير عام الجاليات وممثلى وزارتى الخارجية والعمل وجهاز الأمن لحل هذه المشكلة.


 


[quads id=1]

المصدر: اليوم السابع