وزير خارجية تركيا يجري زيارة إلى العراق اليوم

وزير خارجية تركيا يجري زيارة إلى العراق اليوم


يجري وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الخميس، زيارة رسمية لمدة يومين إلى العاصمة العراقية بغداد وأربيل، للقاء كبار المسؤولين العراقيين.

وبحسب بيان أصدرته الخارجية التركية، الأربعاء، فإن تشاووش أوغلو سيعقد لقاءات مع المسؤولين العراقيين، ويزور مدينة أربيل في إقليم كردستان العراق.

وأوضح البيان أن الزيارة ستستمر يومين، ويلتقي خلالها تشاووش أوغلو، الرئيس برهم صالح، وبعض الساسة العراقيين وممثلي المجتمع التركماني.

وفي مدينة أربيل، سيعقد وزير الخارجية اجتماعا مع مسؤولين رفيعي المستوى في إقليم كردستان العراق.

ومن المتوقع أن يتناول تشاووش أوغلو خلال لقاءاته مع المسؤولين العراقيين، العلاقات الثنائية والتعاون القائم بين الجانبين في العديد من المجالات، إضافة إلى إعادة إعمار العراق.

من جهته، قال السفير التركي لدى بغداد فاتح يلدز إنه في تغريدة له على “تويتر”: “سيقوم معالي وزيرنا بإجراء زيارة إلى العراق في الفترة مابين 11 و12 تشرين الأول 2018. سيلتقي بفخامة الرئيس برهم صالح في بغداد وسيتم إجراء لقاءات مع القادة السياسيين وكذلك مع ممثلي المكون التركماني. في إطار هذه الزيارة سوف يقوم معاليه أيضا بإجراء لقاءات في أربيل على أعلى المستويات”.

وأضاف: “أثناء الزيارة سوف تناقش العلاقات ما بين العراق وتركيا بجميع أبعادها ومن المؤمل الوقوف على الإمكانات الموجودة لغرض التعاون الثنائي وفي مقدمتها موضوع إعادة إعمار العراق”.





المصدر عربي 21