طريقة عمل كونتور ماك | MAC


كونتور ماك MAC و كيفية تطبيق كونتور ماك تعتبر ماك Mac من أهم الماركات العالمية للمكياج ومستحضرات التجميل وأفخمها. لاعتماد طريقة الكونتور لنحت الوجه ولاحترافها عليك استخدام ماركة مكياج مشهورة وفخمة لذلك نقدّم لك مستحضرات مكياج ماك لتجرّبيها عند عمل الكونتور لتحصلي على أجمل وأرقى إطلالة على الإطلاق. والآن اكتشفي كيف تستخدمين مكياج ماك لنحت وجهك.

من أجل اعتماد طريقة كونتور لنحت وجهك عليك أنت بحاجة إلى كريم أساس بلونين: واحد أغمق من لون بشرتك الطبيعي وواحد أفتح، واحرصي على أن يكون بدون لمعة.

الخطوة الأولى:

اختاري كريم أساس Matchmaster SPF 15 Foundation أغمق بدرجة أو درجتين للبدء بعملية الكونتور. ادهني به تحت عظمتي الخدّين، جوانب الأنف، أسفل الفك وعند منابت الشعر.

هذا الكريم من ماك يؤمّن تغطية شبه مطفية وثابتة وهو ملائم لتحديد تكاوين وجهك وإبرازها.

الخطوة الثانية:

بعد أن تنتهي من تطبيق كريم الأساس الغامق، أحضري كريم أساسي سائل أفتح من بشرتك. ننصحك باختيار كريم أساس Mineralize Satinfinish SPF 15 Foundation وهو كريم سائل يمنح بشرتك بريقاً مع ملمس حريري، يضفي لمسة مضيئة على الوجه ويناسب كل أنواع البشرة.

ادهني به تحت عينيك وعلى جسر الأنف نحو وسط جبهتك وعلى امتداد أنفك، وكذلك الأمر على جوانب الفم والذقن. يمكنك أيضاً أن تستخدمي الكونسيلر بدل كريم الأساس الفاتح،

إذ إن لون الكريم خافي العيوب يأتي دائماّ أفتح من كريم الأساس. ومن بين الكريمات الخافية للعيوب من ماك، ننصحك باستخدام كونسيلر Select Cover-Up، فهو يخفي يقوم بتفتيح المناطق الدّاكنة مزيلاً البقع ويمنح بشرتك إشراقاً مضيئاً.

الخطوة الثالثة:

ومن بعد وضع كل من كريمي الأساس الغامق والفاتح إستخدمي فرشاة متوسّطة الحجم لنحت وجهك. اختاري فرشاة 193 Angled Foundation Brush فهي فرشاة مكياج أساسي ذات جودة عالية وهي الإختيار الأفضل لتطبيق الكنتور.

ننصح أيضاً باختيار فرشاة 109 Small Contour Brush فحجمها مناسب وتحتوي على ألياف طبيعية وملمسها ناعم. وأخيراً لدمج الكونتور استخدمي فرشاة أكبر كفرشاة البلاش من ماك 129SH Powder/Blush Brush.

الخطوة الأخيرة:

عند انتهائك من تطبيق الكونتور يفضّل لك البلاش جرّبي بلاش Cremeblend Blush Pro Palette، فبتركيبته النّاعمة يضفي ملمساً نهائياً مصقولاً يدوم طيلة النهار.

وأخيراً لإضفاء لمسة نهائية ساحرة على مكياجك ارسمي شفتيك بقلم كونتور من ماك.

لديك LIP PENCIL مثلاً، فهو يتميّز بنسيج ناعم ورطب ليمنح شفتيك مظهراً رائعاً.

شاهدى ايضا (تنحيف الوجه بالمكياج بخطوات بسيطة)



المصدر