وكيل «البترول»: ندرس استيراد الغاز من دول شرق المتوسط


كتب- أحمد إسماعيل

نشر فى :
الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 – 4:17 م
| آخر تحديث :
الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 – 4:17 م

قال محمد مؤنس، وكيل أول وزارة البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة تدرس حاليًا استيراد الغاز الطبيعي، من دول شرق البحر المتوسط؛ لتشغيل مصانع الإسالة في دمياط وإدكو، وإعادة تصدير الغاز المسال إلى الخارج وتلبية احتياجات الاستهلاك المحلي.
وأضاف «مؤنس»، خلال كلمته بجلسة «الطاقة مستقبل التنمية» ضمن فاعليات مؤتمر «أخبار اليوم الاقتصادي»، أن الوزارة نجحت في زيادة عدد الاتفاقيات البترولية، التي بلغت 84 اتفاقية بترولية، باستثمارات بلغت أكثر من 15 مليار دولار، بالإضافة إلى أن الوزارة لديها برنامج العمل لتأمين إمدادات الطاقة محليًا يشتمل أيضًا على إنجاز مشروعات وتوسعات جديدة بمعامل تكرير البترول وتصنيعه باستثمارات نحو 8 مليارات دولار.
من ناحيته قال محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن وزارته تعمل حاليًا على الانتهاء من الصيغة النهائية للربط الكهربائي مع السعودية، تمهيدًا لتوقعيها في فبراير المقبل، مشيرًا إلى أن الربط مع السعودية سيساهم في الربط الكهربائي مع بقية دول الخليج.
وأضاف «شاكر»، خلال الجلسة، أن الوزارة نفذت مشروعات ربط كهربي مع الأردن بطاقة 450 ميجاوات، وتبحث حاليًا زيادة الطاقة الاستيعابية للخط إلى 2000 ميجاوات، بالإضافة إلى الربط مع ليبيا بطاقة 200 ميجاوات.
وذكر أن الوزارة تعمل خلال الفترة الحالية لإتمام مشروع الربط الكهربي مع القارة الأوروبية من خلال الربط مع قبرص واليونان.
وبحسب شاكر، فإنه مع نهاية ديسمبر المقبل ستصل الطاقة المنتجة من محطات سينمس إلى 8 آلاف ميجاوات من الكهرباء.


شكرا لمتابعتكم خبر عن بالفيديو.. عمرو يوسف يرد على شائعة القبض عليه وزوجته كندة علوش في الصحافة العربية ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالات إخبارية عربية ودولية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر موقع الصحافة العربية ( موقع مختص في نقل الأخبار العربية وأخبار الشرق الأوسط والمغرب العربي وتحليل الأخبار بكل حياد وموضوعية وانما تم نقله بالكامل كما هو،
ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من موقع مصدر الخبر.
مع أطيب تحيات فريق عمل موقع الصحافة العربية
المصدر :الصحافة العربية

لا تنس التعليق ومشاركة الموضوع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.