مصر.. وفاة أشهر مدّاح قبطي للرسول عن عمر يناهز 71 عامًا



رحيل الفنان الشعبي القبطي بعد رحلة طويلة استمرت نصف قرن مع المدح النبوي الذي أرجعه في كثير من اللقاءات إلى حبه الشديد للرسول الكريم

المصدر: محمد منصور– إرم نيوز

توفي مساء السبت مكرم المنياوي أشهر مدّاح قبطي للرسول محمد صلي الله عليه وسلم عن عمر يناهز 71 عامًا، بعد صراع مع المرض في مسقط رأسه بمحافظة المنيا في صعيد مصر.
وجاء رحيل الفنان الشعبي القبطي بعد رحلة طويلة استمرت على مدار نصف قرن مع المدح النبوي الذي أرجعه في كثير من اللقاءات إلى حبه الشديد للرسول الكريم، حتى سُمي بـ”أسطورة الموال” والقصة الشعبية في صعيد مصر.
وتعرّض مكرم المنياوي مؤخرًا إلى وعكة صحيّة نُقل على إثرها إلى أحد مستشفيات المنيا قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة مساء السبت، تاركًا خلفه إرثًا كبيرًا من المحبة في قلوب المسلمين والأقباط على حدٍ سواء.
وكان المطرب الشعبي القبطي بدأ مشواره في المديح وهو في عمر الـ17 عامًا، استطاع خلال هذه الفترة حتى وقت قريب إنتاج أكثر من 300 شريط كاسيت تضم مدائح متنوعة من بينها مديح الرسول وآل بيته.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مصر.. وفاة أشهر مدّاح قبطي للرسول عن عمر يناهز 71 عامًا في الصحافة العربية ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالات إخبارية عربية ودولية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر موقع الصحافة العربية ( موقع مختص في نقل الأخبار العربية وأخبار الشرق الأوسط والمغرب العربي وتحليل الأخبار بكل حياد وموضوعية وانما تم نقله بالكامل كما هو،
ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من موقع مصدر الخبر.
مع أطيب تحيات فريق عمل موقع الصحافة العربية
المصدر : إرم نيوز

لا تنس التعليق ومشاركة الموضوع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.