مالى تخطط لعملية تهدف لطرد الإرهابيين من وسط البلاد

(رويترز)


قال مصدر أمنى إن مالى وجارتها السنغال تخططان لنشر قوة قوامها ألف جندى فى عملية لبسط الهدوء فى وسط مالى الذى يعانى من تزايد عنف الإرهابيين الذين كانوا يتمركزون فى السابق بشمال البلاد الصحراوي.

وقال الجنرال مبمبا موسى كيتا للإذاعة الرسمية الجمعة، إنه يجرى التخطيط لشن عملية بغرض “تأمين المناطق الوسطى”.

وقال المصدر الأمنى لرويترز إن هدف العملية هو تهيئة الأجواء لإجراء انتخابات الرئاسة المتوقعة فى نهاية العام الجارى بشكل سلس. وأضاف أن العملية ستركز على منطقة حول مدينة موبتى التاريخية على نهر النيجر التى تعود للقرون الوسطى. ومن المقرر أن ينضم للعملية نحو 200 جندى من السنغال المجاورة.

وأكد المتحدث باسم الجيش السنغالى عبدو نداى أنه يجرى بالفعل نشر جنود سنغاليين كثير منهم موجودون فى مالى من قبل ضمن مهام دولية لحفظ السلام لكن المتحدث رفض ذكر رقم محدد.

 

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن بالفيديو.. عمرو يوسف يرد على شائعة القبض عليه وزوجته كندة علوش في الصحافة العربية ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالات إخبارية عربية ودولية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر موقع الصحافة العربية ( موقع مختص في نقل الأخبار العربية وأخبار الشرق الأوسط والمغرب العربي وتحليل الأخبار بكل حياد وموضوعية وانما تم نقله بالكامل كما هو،
ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من موقع مصدر الخبر.
مع أطيب تحيات فريق عمل موقع الصحافة العربية
المصدر : اليوم السابع

لا تنس التعليق ومشاركة الموضوع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.