لأول مرة.. السعودية تشارك فى مهرجان كان بـ«جود»


نشر فى :
الخميس 22 مارس 2018 – 10:22 م
| آخر تحديث :
الخميس 22 مارس 2018 – 10:22 م

تقدم الفيلم السعودى الطويل «جود» للمشاركة فى الدورة المقبلة لمهرجان «كان» السينمائى.
ويعد الفيلم أول الإنتاجات الطويلة لمركز الملك عبدالعزيز الثقافى العالمى «إثراء»، وهو يروى فى قالب بصرى حكاية تطور المملكة وكفاح أبنائها للوصول إلى مستوى التأثير العالمى.
ويركز الفيلم على مفهوم «الجود» الذى يعتبر أهم خصائص مملكة الخير والإنسانية، وذلك عبر لقطات متنوعة مأخوذة من مختلف مناطق المملكة.
وشارك فى إنتاج الفيلم نخبة من السينمائيين السعوديين إلى جانب جهات عالمية من بريطانيا، وهو من إخراج الأسترالى آندرو لانكستر، والسعودى أسامة الخريجى، وسيناريو حسام الحلوة وصفية المرى، فيما أشرف على الإنتاج عبدالله آل عياف وتود نيمز.
ومن المنتظر أن يعلن المهرجان فى الفترة القريبة المقبلة عن قائمة المرشحين لسعفته الذهبية فى الدورة التى ستقام خلال الفترة من 8 إلى 19 مايو المقبل.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بالفيديو.. عمرو يوسف يرد على شائعة القبض عليه وزوجته كندة علوش في الصحافة العربية ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالات إخبارية عربية ودولية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر موقع الصحافة العربية ( موقع مختص في نقل الأخبار العربية وأخبار الشرق الأوسط والمغرب العربي وتحليل الأخبار بكل حياد وموضوعية وانما تم نقله بالكامل كما هو،
ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من موقع مصدر الخبر.
مع أطيب تحيات فريق عمل موقع الصحافة العربية
المصدر : الصحافة العربية

لا تنس التعليق ومشاركة الموضوع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.