كرم جبر: مصر لن تنهض إلا بالاستنارة والخطاب الديني المعتدل

كرم جبر: مصر لن تنهض إلا بالاستنارة والخطاب الديني المعتدل
631995_0.jpg

كرم جبر: مصر لن تنهض إلا بالاستنارة والخطاب الديني المعتدل ، الصحافة العربية ، زوارنا الكرام حرصا منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا “الصحافة العربية – الحياد والموضوعية” نعرض لكم خبر اليوم وهو كرم جبر: مصر لن تنهض إلا بالاستنارة والخطاب الديني المعتدل

أعلن كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، تشكيل لجنة دائمة لرعاية الشباب الموهوبين، مشيرا إلى أنه تم توجيه الدعوة لوزيري التنمية المحلية والشباب لتدشين اللجنة في الأسبوع القادم بمقر «دار أخبار اليوم».

جاء ذلك خلال الاجتماع التشاوري الثالث الذي عقدته الهيئة الوطنية للصحافة لرؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف القومية، مساء اليوم بمقر مؤسسة أخبار اليوم، لاستكمال بحث إصدار مدونات سلوكية حول أخلاقيات النشر في القضايا الوطنية.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، خلال الورقة التي أعدتها الهيئة لبحث دور الصحافة القومية في إيقاظ القوى الناعمة المصرية، أن مصر لن تنهض إلا إذا تسلح شعبها بالاستنارة وتحررت العقول من الخرافات والأباطيل وساد خطاب ديني يحترم الفكر المستنير المستمد من صحيح الإسلام والوصول بالخطاب الديني الإسلامي إلى المستوى الذي يتواكب مع مقتضيات العصر.

وأضاف أن مصر أفلتت من مصيدة الربيع العربي الملطخة بالدم والنار وتصدت لكل محاولات إفشال الدولة بفضل احتياطي الذات المصرية التي تكونت على مدار آلاف السنين، مشيرا إلى أن القوى الناعمة هي الرصيد الذهبي لمصر والمصريين .

وشدد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة على أن ثقافة مصر هي عصارة وعي أدبائها العظام الذين يتجاوز عددهم عن دول كثيرة صغيرة وأيضا فنانيها الكبار، لذلك فإن هذه الثقافة هي أحد أهم القوى الناعمة لمصر في سبيل التصدي لكافة المؤامرات التي تستهدف زعزعة أمان الدولة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شكرا لمتابعتكم خبر عن كرم جبر: مصر لن تنهض إلا بالاستنارة والخطاب الديني المعتدل في الصحافة العربية ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالات إخبارية عربية ودولية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر موقع الصحافة العربية ( موقع مختص في نقل الأخبار العربية وأخبار الشرق الأوسط والمغرب العربي وتحليل الأخبار بكل حياد وموضوعية وانما تم نقله بالكامل كما هو،
ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من موقع مصدر الخبر.
مع أطيب تحيات فريق عمل موقع الصحافة العربية

لا تنس التعليق ومشاركة الموضوع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.