«دبي للاستثمار» تستثمر 20 مليون دولار في التعليم عالي الجودة بمصر وبعض الدول الإفريقية


نشر فى :
الثلاثاء 13 فبراير 2018 – 12:06 م
| آخر تحديث :
الثلاثاء 13 فبراير 2018 – 12:06 م

أعلنت «إنفستبردج كابيتال» «IBC»، وهي شركة مستقلة لإدارة الأصول البديلة والاستشارات، ومقرها مركز دبي المالي العالمي، اليوم الثلاثاء، أنها قد رتبت وقدمت الاستشارات حول استثمار مباشر بقيمة 20 مليون دولار أميركي، أجرته «دبي للاستثمار» في «أفريكا كريست إديوكيشن هولدنغز» «ACE».
وتأسست «ACE» في عام 2016 كشركة استثمارية تقدم التعليم الممتاز في عموم القارة الإفريقية، من خلال تطوير مدارس يتم تشغيلها بواسطة نظام «سابيس» «SABIS®»، مع مجموعة مستهدفة من المشروعات في كل من مصر وكينيا وجنوب إفريقيا وأوغندا والمغرب.
وستنضم «دبي للاستثمار» إلى المستثمرين الحاليين المؤسسين وهم «IBC» و«Centum»، الشركة الاستثمارية الرائدة في شرق إفريقيا والمدرجة في بورصتي نيروبي وأوغندا، و«SABIS®»، مشغّلة المدارس العالمية العريقة التي تعمل في هذا المجال منذ أكثر من 130 عاما، والتي تقوم بتعليم أكثر من 70 ألف طالب في القارات الخمس، حيث تشتهر بتقنياتها الخصوصية التي أثبتت جودة أدائها ونظمها التشغيلية ونتائج الامتحانات الممتازة التي يحققها طلابها.
وتُجرى حاليًا عمليات الإنشاءات لأول مشروع يتم تنفيذه في كينيا، وهو مدرسة «SABIS®» الدولية، التي ستُعرف باسم «روندا»، والتي بدأت بقبول طلبات التسجيل للعام الدراسي المقبل، أي سيتم افتتاحها في سبتمبر 2018.
وتتألف المدرسة من حرم مدرسي متطور تبلغ مساحته 80 ألف متر مربع في حي «روندا» في نيروبي، وستقبل المدرسة الطلاب وفقًا لسياسة قبول غير انتقائية، حيث ستوفر خدمات تعليمية بالغة الجودة للجنسين باللغة الإنجليزية؛ لتخدم بذلك المجتمع الكيني من المواطنين والوافدين.
وقال المؤسّس المشارك والرئيس التنفيذي في «إنفستبردج كابيتال» وعضو مجلس إدارة «ACE»، مارك ديساريو: «نرحب بانضمام “دبي للاستثمار” إلى المساهمين المؤسسين، ونحن واثقون أن ذلك يضيف قيمة عظيمة إلى “ACE”».
وأضاف «ديساريو»: «تشهد إفريقيا حاليًا تحولات ديموغرافية قوامها الشباب، ونحن نظل ملتزمين بالاستثمار بشكل مسؤول في واحدة من أسرع القارات نموًا في القرن الحادي والعشرين».
وقال الرئيس التنفيذي لشركة «ACE»، جوني حرب: «تسعى أفريكا كريست إديوكيشن” من خلال صلاتها القوية بـ”SABIS®” لتوسعة شبكتها من المدارس في عموم القارة الإفريقية، فبفضل العدد المتزايد من السكان اليافعين أصبح هناك طلب متزايد على التعليم الخاص في إفريقيا، من خلال توفير نظام تعليمي رفيع المستوى».
وصرح رئيس مجلس إدارة «ACE» ورئيس «SABIS®»، كارل بستاني: «يسعدنا أن نرحب بـ”دبي للاستثمار” كمستثمر مؤسس في “ACE”، حيث أنهم من بين المؤسسات المحترمة التي تدرك القيمة الاستراتيجية لتوفير تعليم عالي المستوى في عموم القارة الإفريقية».


شكرا لمتابعتكم خبر عن بالفيديو.. عمرو يوسف يرد على شائعة القبض عليه وزوجته كندة علوش في الصحافة العربية ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالات إخبارية عربية ودولية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر موقع الصحافة العربية ( موقع مختص في نقل الأخبار العربية وأخبار الشرق الأوسط والمغرب العربي وتحليل الأخبار بكل حياد وموضوعية وانما تم نقله بالكامل كما هو،
ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من موقع مصدر الخبر.
مع أطيب تحيات فريق عمل موقع الصحافة العربية
المصدر :الصحافة العربية

لا تنس التعليق ومشاركة الموضوع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.