ترامب لحاكم جوام: السياحة على الجزيرة “ستصعد إلى 10 أضعاف” | عالم – دولي

ترامب لحاكم جوام: السياحة على الجزيرة “ستصعد إلى 10 أضعاف” | عالم – دولي
errer.jpgh330w660ampac

ترامب لحاكم جوام: السياحة على الجزيرة “ستصعد إلى 10 أضعاف” | عالم – دولي ، الصحافة العربية ، زوارنا الكرام حرصا منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا “الصحافة العربية – الحياد والموضوعية” نعرض لكم خبر اليوم وهو ترامب لحاكم جوام: السياحة على الجزيرة “ستصعد إلى 10 أضعاف” | عالم – دولي


ترامب

ترامب

أ ش أ

أجرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتصالا هاتفيا بحاكم جزيرة جوام الأمريكية – التي تهدد كوريا الشمالية بقصفها – لـ طمأنته حول أمن الجزيرة الواقعة في المحيط الهادئ، مؤكدا أن السياحة على الجزيرة ستصعد إلى 10 أضعاف بعد التوتر الجاري.

وأظهر مقطع فيديو نشرته صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية إيدي بازا كالفو حاكم جوام وهو يضحك ويمزح مع ترامب أثناء الاتصال الهاتفي، بينما كانا يناقشان جميع الأمور المتعلقة بالجزيرة بدءا من استعداد الجيش الأمريكي وحتى السياحة.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت قبل أيام اعتزامها قصف جوام ،التي تضم قاعدة للقوات البحرية والجوية الأمريكية، بصواريخ باليستية، وذلك ضمن الحرب الكلامية بين واشنطن وبيونج يانج والتي بلغت أوجها في الأسابيع القليلة الأخيرة بعد إجراء كوريا الشمالية تجربة لإطلاق صاروخ باليستي أثبت قدرته على الوصول للأراضي الأمريكية ،ووصلت حدة تلك التصريحات إلى التلويح من الجانبين بالخيار العسكري.

وقال ترامب لكالفو حاكم جوام خلال الاتصال “أنتم آمنون ،نحن معكم بنسبة ألف بالمائة، أردت فقط الاتصال وقول مرحبا”، وأضاف ” سوف نؤدي عملا عظيما لك.. والناس حول العالم يتكلمون عن جوام، ستصعد السياحة إلى 10 أضعافها ،وذلك يبدو جميلا”، الأمر الذي وافقه فيه كالفو.

وكرر الرئيس الأمريكي في ختام المحادثة طمأنته لحاكم الجزيرة قائلا ” لن يكون لديكم مشكلة”، مشيدا بالجيش الأمريكي الذي وصفه بأنه “لا يصدق”، و”صلب كالصخر”، و”الأفضل في العالم”، فيما دعا كلا الرجلين الآخر للزيارة في وقت قريب.

ورد كالفو ” كحاكم جوام أمثل شعبها وكمواطن أمريكي ،لم أشعر بأمان أو ثقة أكثر مما أشعر وأنت على رأس القيادة، نحن بحاجة لرئيس مثلك”.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن ترامب لحاكم جوام: السياحة على الجزيرة “ستصعد إلى 10 أضعاف” | عالم – دولي في الصحافة العربية ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالات إخبارية عربية ودولية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر موقع الصحافة العربية ( موقع مختص في نقل الأخبار العربية وأخبار الشرق الأوسط والمغرب العربي وتحليل الأخبار بكل حياد وموضوعية وانما تم نقله بالكامل كما هو،
ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من موقع مصدر الخبر.
مع أطيب تحيات فريق عمل موقع الصحافة العربية

لا تنس التعليق ومشاركة الموضوع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.