المهاجم الفرنسي كيليان مبابي أغلى لاعب تحت 21 عاماً في العالم



تصدر المهاجم الفرنسي كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ترتيب اللاعبين الأغلى في العالم تحت 21 عاماً بحسب ما كشفه المركز الدولي للدراسات الرياضية.

وبحسب تقييم المركز، فإن سعر المهاجم الفرنسي الشاب في بورصة الانتقالات يصل إلى 160.9 مليون جنيه إسترليني، وهي تعتبر أعلى من قيمة انتقاله من نادي موناكو الفرنسي إلى مواطنه باريس سان جيرمان في الميركاتو الصيفي المنصرم على سبيل الإعارة.

ويأتي ثانياً لاعب خط الوسط الإنكليزي الدولي ديلي ألي نجم نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي، والذي تم تقييمه في سوق الانتقالات بسعر لا يقل عن 158.8 مليون جنيه إسترليني ، حيث ان انتقاله إلى احد الأندية الكبيرة في الصيف المقبل سيتجاوز هذا السقف بكثير في ظل المستويات المميزة التي يقدمها مؤخراً .

وفي المركز الثالث نجد لاعب الوسط الهجومي الألماني ليروي ساني نجم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي الذي حددت قيمته في سوق الانتقالات بـ 109.6 مليون جنيه إسترليني، وهي قيمة أعلى بكثير من السعر الذي انتقل بموجبه إلى “السيتي” في صيف عام 2016.

وحل رابعاً الفرنسي عثمان ديمبيلي مهاجم نادي برشلونة الإسباني بقيمة تبلغ 106 ملايين جنيه إسترليني ، حيث كان النجم الشاب قد انتقل الى صفوف الفريق الكتالوني قادماً من نادي بروسيا دورتموند الألماني في الانتقالات الصيفية المنصرم مقابل نحو 150 مليون يورو ، قبل أن يتعرض لإصابة في بداية الموسم جعلته يغيب عن الملاعب حتى الآن مما قلص من قيمته السوقية .

وجاء خامساً الدولي الإنكليزي ماركوس راشفورد مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، والذي تبلغ قيمته 102.7 مليون جنيه إسترليني نظير أدائه المتميز مع كتيبة “الشياطين الحمر” منذ موسمين.

شاهد الإحصائية:







لا تنس التعليق ومشاركة الموضوع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.