«الصحة»: تطعيم 85% ضد شلل الأطفال من المستهدفين خلال أول يومين للحملة


كتبت – أسماء سرور

نشر فى :
الثلاثاء 13 فبراير 2018 – 1:18 م
| آخر تحديث :
الثلاثاء 13 فبراير 2018 – 1:18 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن تطعيم 13 مليونا و701 ألف و338 طفلا، في اليوم الثاني من الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال، بنسبة 85% من المستهدف تطعيمهم في الحملة، والتي انطلقت أمس، وتستمر حتى 14 فبراير الجاري بجميع محافظات الجمهورية.
وقال خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن الحملة تستهدف تطعيم حوالي 16.5 مليون طفل، من عمر يوم وحتى 5 سنوات، بتكلفة بلغت 84 مليون جنيه، وذلك للأطفال المصريين وغير المصريين، للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.
وأشار «مجاهد»، إلى تطعيم 12 ألف طفل من الوافدين، وهذا ضمن العدد الذي تم تطعيمه، مؤكدا أن جميع الطعوم آمنة، حيث إن الوزارة تستخدم طعوم معتمدة من منظمة الصحة العالمية، ويتم فحصها بمعمل مرجعي للمنظمة لضمان جودة وأمان وعقامة الطعم، ويتم نقله إلى مصر من خلال سلسلة تبريد للحفاظ على درجة الحرارة المطلوبة.
وذكر أنه فور وصول الطعوم لمصر يعاد أخذ عينات منها لفحصها عن طريق هيئة الرقابة على المستحضرات الحيوية واللقاحات، ثم يتم توزيعه على مديريات الشؤون الصحية، حيث تتميز بوجود مؤشر لوني على عبوة اللقاح يتغير في حالة ارتفاع درجة الحرارة المفترض حفظه به، مؤكدا أن جميع فرق التطعيم تتابع ذلك بصفة دورية.


شكرا لمتابعتكم خبر عن بالفيديو.. عمرو يوسف يرد على شائعة القبض عليه وزوجته كندة علوش في الصحافة العربية ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالات إخبارية عربية ودولية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر موقع الصحافة العربية ( موقع مختص في نقل الأخبار العربية وأخبار الشرق الأوسط والمغرب العربي وتحليل الأخبار بكل حياد وموضوعية وانما تم نقله بالكامل كما هو،
ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من موقع مصدر الخبر.
مع أطيب تحيات فريق عمل موقع الصحافة العربية
المصدر :الصحافة العربية

لا تنس التعليق ومشاركة الموضوع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.